الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية

تختص الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بعدد من المهام والمسئوليات، وذلك على النحو التالي:

  • تنظيم شئون المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية من خلال إصدار التراخيص اللازمة لممارسة أعمالها وتجديدها، والإشراف على وضع أنماط ومعايير ومواصفات الخدمات التي تقدمها تلك المنشآت واعتماد الموافقات والتراخيص الخاصة بها، وذلك وفقاً لأحكام قانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2022.
  • اعتماد خطط وبرامج التفتيش على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بمختلف درجاتها، وإجراء عمليات التفتيش والرقابة الدورية والمفاجئة على تلك المنشآت للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام القوانين واللوائح المنظمة للعمل بشكلٍ دائم.
  • المتابعة المستمرة للمنشآت الفندقية والمحال السياحية للوقوف على مستواها السياحي والصحي، لضمان جودة المنتج السياحي المصري المقدم من خلالها، والالتزام بالمواصفات العالمية والمحافظة على البيئة.
  • الإشراف على الدراسات الخاصة بالاحتياجات والمستلزمات السلعية للمنشآت الفندقية والمحال السياحية، وإصدار الموافقات الاستيرادية اللازمة بشأنها، وكذلك الإشراف على لجان متابعة الإعفاءات الجمركية بالمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية.
  • اعتماد موافقات منح التراخيص لمراكز الغوص ومراكز الأنشطة البحرية بأنواعها، والإشراف على حل المشكلات والمعوقات التى تعترض عمل تلك المراكز، والمساعدة فى حلها لدى الأجهزة الأخرى ذات الصلة، وبالتنسيق مع الغرفة السياحية المختصة.

 

الإدارات العامة التابعة:

  • تراخيص المنشآت الفندقية.
  • الرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية.
  • تراخيص المحال السياحية.
  • الرقابة والتفتيش على المحال السياحية.
  • الاحتياجات ومتابعة الإعفاءات الجمركية.
  • المكاتب الداخلية.
  • الغوص والأنشطة البحرية.
  • العاديات والسلع السياحية.